تحميل قواعد اللّغة-السنة الثالثة-الثلاثي الأول-01

حجم الملف: 110 Ko
نوع الملف: (PDF)

 

جاري تجهيز الرابط، انتظر 10 ثواني




اغتنم الفرصة، واكتسب معلومة جديدة

نبذة عن الأوتوسترادات

نبذة عن الأوتوسترادات

لقد فرضت زيادة حركة السير المطردة على الطرقات، بناء خطوط تخصص لحركة السيارات السريعة وحدها. فبناء هذه الأوتوسترادات يؤمّن لسائقي السيارات إمكانية السير بسرعة ضمن أوفر الشروط أمانا.

الطرقات السيارة الأولى إيطالية ترقى إلى سنة 1824. ولما دعيت مثل تلك الطريق بالإيطالية "أوتوستراد"، فقد اعتمدت هذه التسمية في معظم اللغات. أقدم هذه الطرقات تلك التي كانت تصل منطقة ميلانو بمنطقة لمبارديا. وكانت مؤلفة من طريق خالية من المنعطفات الحادة، ذات مدارج تفصل بينها خطوط ملونة ومحولات تسمح بولوجها وبالخروج منها. تتجاوز السيارات على هذه الطريق دون خطر التعرض لسيارة مقبلة في الإتجاه المعاكس، ولا يتخلل انسيابها تقاطع بل جسور. كانت إيطاليا رائدة هذا النوع من الطرقات، واحتفظت مدة طويلة بأولويتها في هذا المضمار، بما يمثل 50.000 كيلومتر من الأوتوسترادات، أهمها على الإطلاق "أوتوستراد الشمس" التي يبلغ طولها 700كلم. والتي تصل ميلانو بنابولي عن طريق روما. ثم حلّت جمهورية ألمانيا الفدرالية، في المرتبة الأولى، في شبكة الطرقات الأوربية، وقد أكملت، منذ سنة 1950، شبكة طرقاتها القديمة بخطوط جديدة. هذا وتبذل فرنسا جهدا كبيرا لإنجاز مشروع أول يتناول بناء 2000كلم من الأوتوستردات المكسية (ذات الرسوم): وهكذا يسهم الذين يعتمدون هذه الطرقات بنفقات شقها وصيانتها.

منذ سنة 1956، باشرت إحدى الشركات الأميركية العاملة لحساب الدولة، بوصل معظم مدن الولايات المتحدة التي يتجاوز عدد سكانها 50.000نسمة. ويكاد هذا المشروع الذي يتناول 70.000كلم. من الأوتوسترادات يشرف على نهايته.

الملفات الأكثر تحميلا خلال 7 أيام

الملفات الأكثر تحميلا خلال 30 يوما

الملفات الأكثر تحميلا خلال السنة الفارطة