تحميل القراءة-السنة الرابعة-الثلاثي الأول-06

حجم الملف: 66 Ko
نوع الملف: (PDF)

 

جاري تجهيز الرابط، انتظر 10 ثواني




اغتنم الفرصة، واكتسب معلومة جديدة

نبذة عن أستراليا الغربيّة

نبذة عن أستراليا الغربيّة

اكتشف البرتغاليون أستراليا في القرن السادس عشر، ولكنّها لم تستكشف إلا في مطلع القرن السابع عشر، وبخاصة على يد الإسباني "فايز دي توريز" الذي أطلق إسمه على المضيق الذي يفصل الجزيرة عن "غينيا الجديدة".

سنة 1605، نزل الهولندي "جنزون" على شاطئ الجزيرة الكبيرة، وقد وصلها على متن سفينة اسمها "الحمامة الصغيرة"، وفي اعتقاده أنه أدرك "غينية الجديدة". إكتشف الخطأ، بعد ذلك، هولنديون آخرون، فأطلقوا على تلك الأرض اسم "هولندا الجديدة". وبقيت تلك الأرض غريبة مدهشة بحزام المرجان الذي كان يلفها، وبما عليها من حيوانات غريبة يذكر منها "الكنغورو" و"خلد الماء" و"الأمو"، وهو طير من فصيلة الزرافيات. وأكثر ما كان يثير الدهشة أهل تلك البلاد الذين مع بقائهم على مستوى العصر الحجري، كانوا يستعملون "المرتدة"، وهو سلاح قذفي من خشب يرتد إلى قرب مطلقه، إذا لم يصب الهدف.

أمّا من سيستثمر الجزيرة من المستعمرين، فهم الإنكليز. فسنة 1788، إحتلّ الكومودور" سير أرثور فيليب" البلاد، وبرفقته بضع مئات من الرجال، يضاف إليهم ثور واحد وبقرات خمس، وخروف واحد وتسع وعشرون نعجة كانت أصل القطعان الضخمة التي تصدّر اليوم لحومها وأصوافها إلى أنحاء العالم كله.

سكان أستراليا، وعددهم 12.000.000، يعيشون بأكثريتهم في المدن المنتشرة على الساحل. أما الرعاة ومربّو الماشية الذين يسهرون على القطعان الضخمة الكثيرة العدد، فيحيون في السهول الداخلية معتمدين الطائرة وسيلة للتنقل الأسرع والأرواح والأسلم. أما السكان الأصليون البالغ عددهم 50.000 نسمة، والذين يحيون حياة بدائية في إقطاعاتهم الخاصة، فقد بدأوا يقدّرون حسنات الحضارة.

الملفات الأكثر تحميلا خلال 7 أيام

الملفات الأكثر تحميلا خلال 30 يوما

الملفات الأكثر تحميلا خلال السنة الفارطة